تأجيل الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي

الرياض – خليج 24

كشف مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، تأجيل الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي 2021.

وأقام رئيس مجلس الإدارة إجتماعاً عن بعد, لإقرار تأجيل الدورة على أن تقوم الجان المعنية بتحديد الموعد الجديد لها مع مراعاة الارتباطات الدولية في عام 2022.

وأقيمت أخر نسخة لدورة التضامن الإسلامي في عام 2017, بباكو الأذربيحانية من الثاني عشر من شهر مايو آنذاك إلى الثاني والعشرين من الشهر نفسه.

وحتى هذه اللحظة لم يؤكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل, موعد استئناف الدوري المحلي وأنه ليس متاحا حتى الآن بشكل نهائي، وأن التنسيق المستمر مع الجهات المختصة في هذا الخصوص يتم بشكل إيجابي ومثمر.

وأكد المسحل في تصريحات خاصة, أن اتحاد الكرة يعمل بتنسيق كامل مع وزارة الرياضة بقيادة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل من أجل تحقيق الأهداف الرياضية المشتركة في تلك الظروف.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة الاتحاد السعودي, قد أعلن في أخر اجتماع عن استمرار نفس عدد الأجانب لموسمين قادمين, وأنه لا توجد أي نية حالياً لتغيير العدد حتى اللحظة.

وتوقفت الأنشطة والمسابقات الرياضية في منتصف مارس الماضي, وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

واستبعد المسحل إلغاء الموسم الكروي الحالي، مضيفا: لا نريد استباق الأحداث لكن الموسم الرياضي متوقف حاليا كما أُعلن مسبقا وسيستأنف متى سمحت الظروف بالتنسيق مع الجهات المعنية وتأتي سلامة اللاعبين وكافة الرياضيين في المقام الأول.

وأوضح: اذا سمحت الظروف بعودة النشاط في أغسطس سيكون هناك تنسيقا مع رابطة دوري المحترفين لوضع الخطة المناسبة ويعتمد ذلك على عدة أمور تتعلق بالبطولات الآسيوية وتصفيات كأس العالم.

وقد انخفضت إيرادات الاتحاد السعودي لكرة القدم نظراً لتوقف النشاط الكروي, وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا, وشكر المسحل الأجهزة الفنية والإدارية على مبادراتهم بتخفيض رواتبهم الشهرية.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.