الاتحاد الإماراتي يتعاقد مع المدرب الكولومبي خورخي بينتو

أبو ظبي – خليج 24

تعاقد الاتحاد الإماراتي لكرة القدم اليوم الاثنين مع المدرب الكولومبي خورخي لويس بينتو لقيادة المنتخب الأول في المنافسات الدولية المقبلة.

وجاء المدرب بينتو (67 عاماً) بديلاً للمدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش الذي أقيل في إبريل الماضي بعد فترة قصيرة من تعيينه خلفاً للهولندي بيرت فان مارفيك.

ونشر الاتحاد الإماراتي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: مجلس إدارة اتحاد الكرة يوجه الأمانة العامة بإكمال إجراءات التعاقد مع الكولومبي خورخي لويس بينتو ليتولى مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول للفترة المقبلة.

حيث أن أفضل إنجازات بينتو حين قاد كوستاريكا للتأهل لدور الثمانية بكأس العالم 2014 بعد مسيرة رائعة حتى خسر بركلات الترجيح أمام هولندا, كما سبق له تدريب منتخبي كولومبيا وهندوراس.

وسبق وأن أنهى الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، عقد إيفان يوفانوفيتش مدرب المنتخب الأول، والذي لم يشرف على أي مباراة للمنتخب.

وصرح الاتحاد الإماراتي في بيان له: جاء القرار بناء على توصية لجنة المنتخبات والشؤون الفنية باتحاد كرة القدم برئاسة يوسف حسين السهلاوي النائب الثاني لرئيس الاتحاد رئيس اللجنة.

وتولى يوفانوفيتش مهام تدريب المنتخب في أواخر شهر ديسمبر الماضي في عقد لمدة ستة أشهر، وذلك لقيادة المنتخب في مبارياته المتبقية من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 التي كانت من المقرر أن تقام شهري مارس الماضي ويونيو المقبل قبل أن يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بتأجيلها إلى وقت لاحق بسبب الأوضاع الصحية الراهنة التي يمر بها العالم بتفشي فيروس كورونا المستجد .

وسبق وأن أقال الاتحاد الإماراتي الهولندي بيرت فان مارفيك من تدريب المنتخب بعد خروجه من دور المجموعات في بطولة كأس الخليج الحالية.

وسبق وأن عين فان مارفيك لتولى تدريب المنتخب الإماراتي أواخر مارس عام 2019، وقاد الفريق في 9 لقاءات، خسر في 4 أمام تايلند وفيتنام والعراق وقطر، وانتصر في 4 ، أمام السعودية وماليزيا وإندونيسيا واليمن، وتعادل أمام سوريا.

وكان قد ذكر الاتحاد الإماراتي في بيانه “قرر مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم الاستغناء عن خدمات بيرت فان مارفيك.

 

اقرأ أيضاً|

نادي الهلال يبدأ تدريباته الجماعية استعداداً لعودة الدوري السعودي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.