اذاعة مدرسية عن عيد العمال العالمي 2023

يحتفل العالم كل عام في الأول من مايو بيوم العمال أو ما يعرف بـ”عيد العمال”. يعد هذا اليوم إجازة رسمية في العديد من الدول حول العالم، حيث يحتفل العمال بجهودهم وعملهم الشاق والمثابرة التي يبذلونها يومياً لتحسين الحياة والرفاهية لأنفسهم ولمجتمعاتهم.

إذاعة مدرسية عن عيد العمال 2023

تتكون الإذاعة المدرسية من فقرات مختلفة ومتنوعة، حيث نقد م لكم مقدمة عن عيد العمال 2023، من ثم آيات قرآنية تحث على العمل، وبعد ذلك كلمات معطرة من السنة النبوية (أحاديث نبوية)، ومعلومات عامة عن عيد العمال 2023، وهل تعلم، وشعرعن عيد العمال 2023.

يعود الأصل في الاحتفال بيوم العمال العالمي أو عيد العمال إلى أحداث قضية هايماركت في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث انتشرت بشكل واسع في العالم أكمل.

وتحتفل العديد من الدولي حوالي 100 دولة في اليوم العالمي للعمال أو عيد العمال في 1 مايو من كل عام، كما اختارت دول عدد من تواريخ مختلفة خاصة بها للاحتفال بيوم العمال.

مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد العمال 2023

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خير خلق الله سيد المرسلين محمد الصادق الوعد الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد..

سلام عليكم أخواني وأخواتي الطلبة والسلام عليكم أعزائي أعضاء معلمي ومعلمات مدرستنا الجميلة، مع اشراقة شمس نهار جديد، نجدد معكم رصيد الأمل والبهجة، ونوجه كل تحياتنا للعاملين والعاملات في شتى بقاع الوطن، حيث نخصص إذاعتنا اليوم للحديث عن عيد العمال 2023، وخير ما نبدأ به يومنا هو آيات الله سبحانه وتعالي تتوله على مسامعكم الطالب/ الطالبة…………

فقرة القرآن الكريم

نفدم لكم مجموعة من آيات الذكر الحكيم التي تتحدث عن العمل، ومنها ما يلي:

قال تعالي: (وداود وسليمان إذ يحكمان في الحرث إذ نفشت فيه غنم القوم وكنا لحكمهم شاهدين (78) ففهمناها سليمان وكلا آتينا حكما وعلما وسخرنا مع داود الجبال يسبحن والطير وكنا فاعلين (79).

(وَمِنْ رَحْمَتِهِ جَعَلَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ لِتَسْكُنُوا فِيهِ وَلِتَبْتَغُوا مِنْ فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ). [القصص، آية: 73] (وَمِنْ آيَاتِهِ مَنَامُكُمْ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَابْتِغَاؤُكُمْ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَسْمَعُونَ). [الروم، آية: 23]

فقرة حديث شريف

نشكر الطالب على تلاوته المباركة، أما الآن مع حديث شريف يلقيها على مسامعكم الطالب ………

مجموعة من الأحاديث التي تنص على العمل وفضل العمل في الإسلام:

عن جابر بن عبد الله -رضي الله عنه-، عن النَّبيِّ -صلّى الله عليه وسلّم- أنَّه قال: “ما من مسلم يَغْرِسُ غرسًا إلا كان ما أُكِلَ مِنهُ له صدقةً، وما سُرقَ له منه صدقةٌ، وما أكل السَّبُعُ منه فهو له صدقةٌ، وما أكلتِ الطيرُ فهو له صدقةٌ، ولا يَرْزَؤُهُ أَحَدٌ إلا كان له صدقةٌ”.

قَالَ النَّبِيُّ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: “عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ صَدَقَةٌ قَالُوا: فَإِنْ لَمْ يَجِدْ؟ قَالَ: فَيَعْمَلُ بِيَدَيْهِ فَيَنْفَعُ نَفْسَهُ وَيَتَصَدَّقُ، قَالُوا: فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ أَوْ لَمْ يَفْعَلْ؟ قَالَ: فَيُعِينُ ذَا الحَاجَةِ المَلْهُوفَ، قَالُوا: فَإِنْ لَمْ يَفْعَلْ؟ قَالَ: فَيَأْمُرُ بِالخَيْرِ،أَوْ قَالَ: بِالْمَعْرُوفِ، قَالَ: فَإِنْ لَمْ يَفْعَلْ؟ قَالَ: فَيُمْسِكُ عَنِ الشَّرِّ فَإِنَّهُ لَهُ صَدَقَةٌ”.

قال الرَّسولِ -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم-: “إِذَا قَتَلْتُمْ فَأَحْسِنُوا الْقِتْلَةَ، وَإِذَا ذَبَحْتُمْ، فَأَحْسِنُوا الذِّبْحَةَ، وَلْيُحِدَّ أَحَدُكُمْ شَفْرَتَهُ، وَلْيُرِحْ ذَبِيحَتَهُ”.

فقرة معلومات عامة عن عيد العمال

نقدم لكم مجموعة من المعلومات العامة حول عيد العمال 2023

تحتفل حوالي مئة دولة في 1 مايو من كل عام في عيد العمال.

يحتفل الكثير لدعم العمال على ما يقدموه خلال العام.

بعض الدول تحتفل بيوم العمّال في أوَّل يوم اثنين من شهر أيلول.

أغلب الدول تقر عطلةٌ رسمية في عيد العمال تكريماً للعمال.

فقرة هل تعلم عن عيد العمال 2023

هل تعلم أن أول من احتفل بعيد العمال هم أهالي مدينة شيكاغو الأمريكية.

هل تعمل أن قصة عيد العمل تعود إلى عام 1886.

هل تعلم أن وبالفعل الأول من يرمز الى تحقيق ونضال العمل عقل على الحق في العمل والرحمة والتحمة والتحمة والتعلم.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.