إليك صيغ تكبيرات عيد الفطر 2023

الرياض- خليج 24 | مع قرب انتهاء شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر العيد يبحث الناس عن تكبيرات العيد وصيغها المختلفة في محاولة لمعرفة الصيغة الصحيحة المنقولة عن رسولنا الكريم.

وتكبيرات العيد سنة مؤكدة عن رسول الله ليلة العيد وحتى صلاتها في عيد الفطر وحتى صلاة العصر من رابع يوم في عيد الأضحى المبارك.

وتعتبر التكبيرات من أبهج الأقوال على نفوس المسلمين لما تحملة من بهجة وبشر بدخول جائزة الله للصائمين القائمين خلال الشهر الكريم.

ووفقاً للمذهب الشافعي والحنبلي، وقول المالكية، قال اللهُ تعالى: “وَلِتُكْمِلُوا العِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ”، والمراد بالعِدَّةِ: عِدَّةُ الصَّومِ، والمراد بالتَّكبيرِ: التكبيرُ الذي يكونُ بعدَ إكمالِ العِدَّةِ، وإكمالُها يكونُ بغُروبِ شَمسِ آخِرِ يَومٍ من رَمضانَ.

ويبدأ وقت تكبير عيد الفطر عند الغدو إلى صلاة عيد الفطر، أي عند الخروج من البيوت إلى مصلى العيد، وبه قال الحنفية والمالكية والمشهور عند الحنابلة.

وسنذكر في هذه المقالة صيغ التكبيرات لعيد الفطر السعيد:

الصيغة الأولي: االله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد”.

الصيغة الثانية: “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.