الاتحاد الكاميروني يوافق على استضافة الأدوار النهائية من دوري أبطال إفريقيا

ياوندي – خليج 24|

أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم عن موافقته على استضافة الأدوار النهائية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، في نسختها الجارية.

حيث سيواجه الزمالك الرجاء المغربي, والأهلي سيواجه الوداد، في دور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا، وذلك في شهر سبتمبر المقبل.

ونشر الحساب الرسمي لموقع “فوت دا أفريك” عبر “تويتر” أن الاتحاد الكاميروني أبلغ نظيره الإفريقي “كاف”، بموافقته على استضافة منافسات دوري أبطال إفريقيا، لموسم (2019-2020).

وسبق وأن أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف إقامة دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة خلال شهر سبتمبر المقبل، على أن يقام نصف نهائي بطولة الكونفدرالية من مباراة واحدة أيضًا، في المغرب.

وسيلاقي بيراميدز حوريا الغيني في دور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وكان قد صرح السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، المغربى عبد المنعم باه, أن “الكاف” يناقش مقترحاً بتأجيل بطولة كأس الأمم الافريقية التي تستضيفها الكاميرون يناير المقبل.

وتأجلت منافسات بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، بعد نهاية مباريات دور ربع النهائي، كما تم تأجيل مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 والمقرر إقامتها في الكاميرون خلال شهري يناير وفبراير 2021.

وكشف عبد المنعم باه، في تصريحات لإذاعة “Sport Info” الكاميرونية، كاف يدرس تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية لمدة عام كامل لتقام في يناير 2022 بدلاً من يناير 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا وتوقف النشاط الرياضي في معظم دول القارة السمراء.

حيث استبعد باه تأجيل البطولة القارية إلى فصل الصيف قائلا، “لا يمكن إقامة البطولة في الصيف نظرا للظروف المناخية في الكاميرون خلال يونيو ويوليو 2021، وهو ما كان سببا في اتخاذ قرار قبل فترة بإقامة البطولة في فصل الشتاء في الكاميرون خلال العام المقبل قبل ظهور فيروس كورونا”.

وأضاف باه: “بالإضافة إلى وجود عدد كبير من البطولات ستلعب في نفس الفترة مثل يورو 2020 وكوبا أمريكا، لذلك الحل المناسب والمحتمل هو تأجيل البطولة لمدة عام لتقام في يناير 2022، لكن أريد أن أؤكد على أن كل هذا مجرد مقترحات، لأن أولوياتنا هي إقامة البطولة في موعدها يناير 2021”.

وقد حدد شهر يناير من العام المقبل, عن إقامة بطول كأس الأمم الإفريقية والتي ستستضيفها دولة الكاميرون.

وقال باه في تصريحات له, أن أمم أفريقيا ستقام في موعدها المحدد في شهري يناير وفبراير, وأي حديث عن التأجيل الآن غير متاح.

وأضاف, السبب الوحيد الذي يدفعنا في كاف لاتخاذ قرار التأجيل هو استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد حتى نهاية العام الجاري داخل قارة إفريقيا.

وأردف, حتى هذه اللحظة لدينا تصور بإقامة البطولة الإفريقية في موعدها، وننتظر، انحصار فيروس كورونا المستجد في الشهور المقبلة، وانتهاء الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وبالنسبة لاستكمال المنافسات القارية الأخرى قال باه, لا تزال أمامنا 4 جولات في تصفيات أمم إفريقيا 2021، ويمكننا إقامة مباراتين في كل شهر وهو ما يحتاج أربعة شهور، يونيو وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر خلال العام الحالي.

وشدد عبد المنعم باه على صعوبة تأجيل موعد أمم إفريقيا لتقام صيف عام 2021، قائلا: “لا يمكن تكرار النسخة الماضية في الصيف للظروف المناخية في الكاميرون خلال يونيو ويوليو 2021”.

اقرأ أيضاً|

الهلال السعودي يتخذ قراراً صارماً على اللاعبين قبل استئناف الدوري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.