حاكم السعودية يخاطب أنغولا لتعزيز العلاقات

ذكرت وكالة الأنباء السعودية يوم الأربعاء أن الملك سلمان بن عبد العزيز أرسل رسالة مهمة إلى رئيس أنغولا، جواو لورينسو، بشأن تعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية وهذا البلد الأفريقي الهام.

تمت مناقشة هذه الرسالة المهمة خلال استقبال رسمي أقيم في القصر الرئاسي في العاصمة الأنغولية لواندا، حيث التقى المستشار في الديوان الملكي، أحمد قطان، بالرئيس لورينسو لنقل هذه الرسالة الودية والتعبير عن تحية الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان للرئيس والشعب الأنغولي.

خلال الاستقبال، تمت مراجعة العلاقات الثنائية بين السعودية وأنغولا ومناقشة سبل تعزيزها وتطويرها في مجالات متعددة، بما في ذلك الاقتصاد والاستثمار والتعاون الثقافي والتنمية البشرية.

وأعرب الرئيس لورينسو عن دعم أنغولا الكامل والتام لمحاولة المملكة السعودية استضافة معرض إكسبو 2030 في العاصمة الرياض. يعتبر هذا الدعم بمثابة إشارة إيجابية للغاية، حيث يؤكد على العلاقات القوية والثقة المتبادلة بين البلدين.

بالإضافة إلى ذلك، استقبل الرئيس لورينسو بكل حفاوة إعلان إقامة القمة الأفريقية السعودية الأولى والقمة العربية الأفريقية الخامسة في المملكة العربية السعودية هذا العام. وأعرب عن رغبته في تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي والثقافي بين البلدين وبين القارة الأفريقية والعالم العربي.

من جانبه، قدم المستشار أحمد قطان شكره العميق للرئيس لورينسو وحكومة أنغولا على دعمهما المستمر والمتواصل للسعودية. وأكد أن هذا الدعم يشكل رافعة قوية لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وتعميق العلاقات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية بين الشعبين.

تعتبر العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وأنغولا من العلاقات الهامة والاستراتيجية التي تهدف إلى تعزيز التعاون وتطوير العلاقات في مختلف المجالات. وتأتي هذه الرسالة المهمة التي أرسلها الملك سلمان بن عبد العزيز إلى رئيس أنغولا في إطار هذا السعي الجاد لتعميق التعاون وتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين.

يعود تاريخ العلاقات الثنائية بين السعودية وأنغولا إلى سنوات عديدة، وقد شهدت تطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة. وتأتي هذه الرسالة المهمة في إطار الرغبة المشتركة في تعزيز هذه العلاقات وتطويرها في مجالات مختلفة، مثل الاقتصاد والاستثمار والتعاون الثقافي والتنمية البشرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.