تفاصيل مشروع بناء السعودية أكبر حديقة مائية في المنطقة

ستقوم شركة القدية للاستثمار في المملكة العربية السعودية ببناء أكبر حديقة مائية في المنطقة باعتبارها حجر الزاوية في مشروع مدينة القدية الستة الذي تم الإعلان عنه يوم الاثنين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن مشروع القدية، الذي سيُطلق عليه اسم “أكوارابيا”، سيجذب الزوار من جميع أنحاء العالم من خلال 22 منطقة جذب وتجربة مائية مناسبة لجميع أفراد الأسرة، بالإضافة إلى بعض مناطق الجذب “الأولى في العالم”.

تشمل هذه المعالم السياحية أول حلقة مائية مزدوجة في العالم، وأطول أفعوانية مائية بأعلى قفزة، وأطول وأعلى مسار سباق مائي، وأطول منزلق مائي.

كما ستتضمن Aquarabia أول رحلة مغامرة تحت الماء مع مركبات الغوص، والتي تلبي احتياجات عشاق المغامرة مع مناطق الرياضات المائية المخصصة لركوب الرمث والتجديف بالكاياك والتجديف والتسلق الفردي الحر والقفز على المنحدرات.

بالإضافة إلى ذلك، ستقدم الحديقة أول حوض سباحة لركوب الأمواج في المملكة، يتضمن عناصر تصميم غامرة تتمحور حول ينابيع المياه الصحراوية القديمة والحياة البرية في القدية.

ومع أخذ الاستدامة في الاعتبار، ستقوم أكوارابيا بتنفيذ أنظمة متقدمة قادرة على تقليل هدر المياه بنسبة تصل إلى 90 بالمائة وتقليل استهلاك الطاقة.

وكجزء من مشروع ستة فلاجز القدية، يهدف المشروع، وهو أول مشروع ستة فلاجز من نوعه خارج أمريكا الشمالية، إلى إعادة تدوير النفايات التشغيلية، وتحويل أكثر من 80 بالمائة من مكب النفايات.

يقع كل من أكواربيا ومتنزه سيكس فلاجز القدية، المقرر افتتاحهما في عام 2025، داخل مدينة القدية، مما يشكل حيًا يمكن المشي فيه بالكامل ويقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة وأماكن الإقامة وخيارات تناول الطعام وأماكن الاسترخاء.

وأشاد عبد الله الداود، العضو المنتدب لشركة القدية للاستثمار، بهذا الإعلان باعتباره إنجازًا مهمًا للقدية وقطاعات الترفيه والسياحة والرياضة في المملكة.

وأكد أن المشاريع ستلبي الاحتياجات الترفيهية المتنوعة مع المساهمة في التنويع الاقتصادي وخلق فرص العمل في قطاع السياحة.

ويهدف المشروع أيضًا إلى تلبية الطلب المحلي المتزايد على تجارب ترفيهية غامرة، لا سيما في الأنشطة المائية، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتعزيز السياحة المحلية وفرص العمل.

يأتي الكشف عن Aquarabia بعد الإعلان عن العديد من مناطق الجذب الترفيهية والرياضية والثقافية الأخرى في القدية، بما في ذلك أول منطقة ألعاب ورياضات إلكترونية متعددة الاستخدامات في العالم، واستاد الأمير محمد بن سلمان متعدد الرياضات، ومدينة ملاهي Dragon Ball.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.