ولي العهد السعودي يدعو لتكثيف التعاون الإقليمي

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إن المملكة تتطلع إلى العمل مع دول مجلس التعاون الخليجي ودول آسيا الوسطى للاستفادة من الفرص المتاحة للتعاون المشترك في جميع المجالات.

وفي كلمته خلال قمة مجلس التعاون الخليجي ودول آسيا الوسطى التي عُقدت في جدة يوم الأربعاء، أشار ولي العهد إلى أن التحديات التي تواجه العالم اليوم تتطلب كل الجهود لتعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول آسيا الوسطى لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف الأمير محمد: “نؤكد على أهمية احترام سيادة واستقلال وقيم الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وضرورة تكثيف الجهود المشتركة لمواجهة كل ما يؤثر على أمن الطاقة وسلاسل الإمداد الغذائي العالمية”.

وكان ولي العهد قد استقبل رؤساء الوفود المشاركين في القمة التي شهدت حضور الرؤساء والزعماء من كل من كازاخستان وجمهورية قيرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان.

ومن جانب دول مجلس التعاون الخليجي، حضر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ونائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

كما تم تمثيل حكام عمان والبحرين من قبل السيد أسعد بن طارق السعيد والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على التوالي.

وأشاد الشيخ ناصر بدور المملكة النشط في تعزيز التعاون والتنسيق بين دول مجلس التعاون الخليجي وتعزيز الصداقة والتعاون المشترك مع الدول الأخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.