قطر تبني 500 ألف وحدة سكنية في نيجيريا

بدأت قطر بإنشاء 500 ألف وحدة سكنية في ولاية كادونا في نيجيريا، وهو مشروع يهدف إلى تعزيز ظروف المعيشة للعائلات ذات الدخل المحدود في البلاد.

تم افتتاح مشروع المدينة الاقتصادية الضخمة رسميًا بحضور سفير قطر في نيجيريا الدكتور علي بن غانم الحاجري يوم الأربعاء في كادونا.

تقع كادونا في الجزء الشمالي الغربي من نيجيريا، وهي مركز تجاري ومركز نقل بارز بتراث ثقافي غني ومتنوع، وتعتمد اقتصادها على الزراعة والتصنيع والتجزئة.

ومع ذلك، تواجه المنطقة تحديات تتعلق بالفقر والبطالة وعدم المساواة الاجتماعية.

أشاد الدكتور الحاجري بالمحافظ عبا ساني لدعمه الحاسم لإطلاق مشروع قطر سنابل بنجاح في الولاية.

بالإضافة إلى وحدات السكن، تعهدت الجمعية الخيرية القطرية أيضًا بتقديم مجموعة من التدخلات وبرامج التمكين للأقل حظًا في كادونا.

وقال السفير: “تشمل هذه المنح المنح الدراسية للأيتام وأبناء الفقراء، وتوزيع آلات الخياطة وآلات اللحام وآلات ضخ المياه للري وأدوات صالون التجميل، وحفر مئات الآبار في جميع البلديات التابعة لولاية كادونا الـ 23”.

وجرت مراسم الافتتاح في مدينة ملينيوم في كادونا، حيث قام المحافظ ساني بتقديم التحية لسفارة قطر في نيجيريا ومشروع سنابل القطري لتوافقهما مع “بيئة ساندة للأعمال” في كادونا.

وقال: “ستوفر المدينة الاقتصادية البنية التحتية عالمية المستوى وستجعل من كادونا نقطة مرجعية في الإسكان الحديث الميسور التكلفة مع الأمان الكافي والجو الملائم لأنشطة الأعمال”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.