مقتل 10 من المصابين بفيروس كورونا في حريق مستشفى في تركيا

قال وزير الصحة التركي إن 10 أشخاص من المصابين بفيروس كورونا ، على الأقل لقوا مصرعهم بعد أن تسببت آلة أكسجين في اندلاع حريق في مستشفى خاص في مقاطعة غازي عنتاب جنوب شرق تركيا .

Advertisement

ووفق بيان صادر عن المستشفى “وقع الحادث في وحدة العناية المركزة التي يتواجد فيها المصابين بفيروس كورونا ، في مستشفى جامعة سانكو حيث نشب حريق بسبب آلة العلاج بالأكسجين عالية التدفق المستخدمة في علاج مرضى فيروس كورونا “.

وتتراوح أعمار ضحايا الحريق بين 56 و 85 عاما.

وقال وزير الصحة فخر الدين قوجة على تويتر إن 10 أشخاص قتلوا في الحريق ، مما رفع التقدير السابق لثمانية قتلى من قبل المستشفى ومكتب محافظ غازي عنتاب. لم يكن هناك تفسير فوري لهذا التناقض.

وقال المستشفى في بيان إن أكثر من 50 شخصًا ، من بينهم أطباء وموظفون طبيون وحراس أمن ، تضرروا من الحريق أثناء محاولتهم نقل المرضى من مكان الحادث أثناء الحادث ، ويخضع 10 من العاملين للعلاج بالأكسجين.

وأضافت أنه بعد الانفجار ، تم إحالة 11 مريضا آخرين يتلقون علاج كوفيد -19 في الوحدة إلى مستشفيات مختلفة.

وفقًا للأرقام الحكومية ، فإن وحدات العناية المركزة في جميع أنحاء تركيا لديها معدل إشغال أسرة بنسبة 74 في المائة بسبب تفشي فيروس كورونا ، على الرغم من أن الجمعيات الطبية زعمت أن المستشفيات قد تجاوزت طاقتها.

Advertisement

وأعرب نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي عن تعازيه لأسر الضحايا ، وأعرب عن أمله في “الشفاء العاجل” للمصابين.

وأبلغت وزارة الصحة ، مساء الجمعة ، عن 26410 حالة إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، ليرتفع الإجمالي منذ مارس إلى 1.98 مليون.

 

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri