الهلال السعودي يستهدف مبابي بعرض قياسي

ذكرت صحيفة ذا جارديان البريطانية أن نادي الهلال السعودي قدم عرضًا قياسيًا للتعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي.

وأوضح الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، المعروف بمصداقيته، أن الصفقة تبلغ قيمتها 300 مليون يورو (333 مليون دولار)، ومن المفهوم أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي “يقبل بالطبع” العرض، ولكن لم تجرى أي محادثات مع محيط اللاعب حتى الآن.

وسيقدم الهلال السعودي للنجم الفرنسي “أعلى راتب في العالم، حتى لو كان لموسم واحد فقط”، حسبما أضاف الصحفي.

وأُبلغ عن وضع إدارة نادي باريس سان جيرمان للنجم مبابي للبيع الأسبوع الماضي، والذي رفض تمديد عقده الشهر الماضي، مما أثار تكهنات حول مستقبله مع النادي الفرنسي المملوك للقطريين.

ويعتقد نادي باريس سان جيرمان أن مبابي قد وافق بالفعل على الانتقال إلى نادي ريال مدريد الإسباني العام المقبل عند انتهاء عقده.

يأتي عرض الهلال السعودي في وقت تسعى فيه إدارة نادي باريس سان جيرمان للتخلص من اللاعب لتحقيق أرباح في فصل الصيف الحالي، بدلاً من فقدانه على سبيل الإنتقال الحر في عام 2024.

ومنذ العام الماضي، بدأت الفرق التي تلعب في دوري المحترفين السعودي بالاستهداف للاعبين ذوي ملامح بارزة في أوروبا، وتقديم عروض كبيرة للحصول على خدماتهم.

وقد تم شراء أكبر أربعة أندية في الدوري السعودي – الاتحاد والأهلي في جدة والهلال والنصر في الرياض – مؤخرًا من قبل صندوق الاستثمار الخاص السعودي، مما يمثل الخطوات الأولى نحو التخصيص.

وقد قام نادي النصر بتوقيع عقد مع النجم كريستيانو رونالدو، واحد من أفضل لاعبي اللعبة على الإطلاق، في ديسمبر الماضي، بصفقة تبلغ قيمتها 200 مليون دولار في العام، مما جعله أعلى لاعب كرة قدم أجرًا في التاريخ.

ومنذ بداية فترة الانتقالات الصيفية لهذا العام، قام نادي النصر بالتوقيع عقود مع سيكو فوفانا من لانس، ومارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان، وأليكس تيليس من مانشستر يونايتد.

وقد قام منافسوهم المحليون في نادي الهلال بتوقيع عقود مع روبن نيفيس من وولفرهامبتون، وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش من لاتسيو، وكاليدو كوليبالي من تشيلسي، بإجمالي تكلفة بلغت 118 مليون يورو (130.9 مليون دولار) على الثلاثي.

وقام نادي الاتحاد في جدة بتوقيع عقد مع حامل الكرة الذهبية الحالي، كريم بنزيما، وزميله الفرنسي نجولو كانتي.

وقام منافسهم المحلي الأهلي حتى الآن بتوقيع عقود مع إدوارد مندي من تشيلسي وروبرتو فيرمينو، مع ربط المزيد من اللاعبين بالانتقال إلى الدوري السعودي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.