محمد بن زايد يزور تركيا لتشجيع مانشستر سيتي

قالت ثلاثة مصادر مطلعة إن رئيس الإمارات محمد بن زايد سيزور تركيا يوم السبت لتشجيع مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتقام المباراة النهائية بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان على ملعب أتاتورك الأولمبي في اسطنبول التركية مساء يوم السبت.

مانشستر سيتي مملوك لشركة City Football Group ، وهي شركة قابضة مقرها المملكة المتحدة، يملك منصور بن زايد شقيق محمد بن زايد معظم أسهمها.

وأشار مراقبون في أنقرة إلى أن زعيم الإمارات لم يحضر حفل تنصيب الرئيس رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي ، وقد يرغب شخصياً في تهنئة الرئيس التركي بعد إعادة انتخابه في 28 مايو الماضي.

قال أوجور جورسيس ، الخبير الاقتصادي التركي المتخصص في السياسة النقدية للبنك المركزي ، إن دولة غير معروفة أودعت ما يصل إلى 5 مليارات دولار في البنك المركزي التركي خلال الأسبوعين الماضيين.

وأنقرة في حاجة ماسة إلى السيولة بسبب احتياطياتها الأجنبية المستنفدة ، ويمكن للإمارات العربية المتحدة أن تقدم إغاثة مؤقتة.

على مدار العقد الماضي ، وجدت تركيا نفسها على خلاف مع الإمارات – وكذلك دول الخليج الأخرى – بعد أن قدمت دعمها للحكومات في  ليبيا وتونس  ومصر التي أعقبت الربيع العربي ، بينما دعم الإماراتيون العديد من  الثورات المضادة  .

ومع ذلك ، بدأ أردوغان عمليات المصالحة مع دول مثل مصر وسوريا والإمارات  والسعودية .

قال مراد يسيلتاس ، رئيس أبحاث السياسة الخارجية في مركز أبحاث مقره أنقرة ، إنه يعتقد أن الإمارات كانت أقل حرصًا على سياسات المواجهة في أماكن مثل ليبيا ، وبدلاً من ذلك أدرك قيمة خبرة تركيا ومعرفتها في صناعة الدفاع. والتكنولوجيا.

ضخ منصور أكثر من مليار دولار في مانشستر سيتي منذ شرائه في 2008 ، لكن النادي فشل حتى الآن في الفوز بدوري أبطال أوروبا – أكبر جائزة في كرة القدم الأوروبية.

وسيدخلون مباراة يوم السبت كمرشحين قويين ليحققوا ثلاثية تاريخية ، بعد أن حصلوا على الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي في الأسابيع الأخيرة.

كان ظهورهم السابق الوحيد في النهائي في عام 2021 ، على الرغم من كونهم مرشحين للهزيمة ، إلا أنهم هزموا أمام تشيلسي في نهائي باللغة الإنجليزية بالكامل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.