كيف مات الدكتور أسامة شبكشي وزير الصحة السعودي الأسبق .. سبب الوفاة

أعلنت مصادر سعودية وفاة الدكتور أسامة عبد المجيد شبكشي وزير الصحة السعودي الأسبق ، حيث نعى العشرات النشطاء والمسؤولين والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال السنوات الماضية.

وقالت المصادر إن سبب وفاة أسامة الشبكشي جاء بعد معاناته من المرض ، حيث كتب ، بحسب الشبكشي ، عبر تويتر: “بقلب مليء بالحزن والألم ، وبرضا تامة بإذن الله وقدره ، نحزن على الغالي” خاله مسجد الجفالي بجدة ، ثم يدفن في قبر والدتنا حواء ، أسأل الله أن يغمره بالرحمة والمغفرة إنا لله وإنا إليه راجعون.

وفاة اسامة شبكشي

كتب المحامي الدكتور محمد الجذلاني في تغريدته على حسابه الشخصي بموقع تويتر: “رحمه الله الدكتور أسامة شبكشي وأغفر له واغفر له وانسى وحدته وجزاؤه خير الجزاء على خيراته وخير العزاء لعائلته آمين.

وقال. د أوس بن إبراهيم الشمسان: “الله عنده ما يؤخذ ، وله ما يرزق ، ومهما له مدة ثابتة وأحبائه ، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

فيما غرد حساب (THE WOLF OF TASI): توفى اليوم وزير الصحة السعودي السابق د. أسامة شبكشي رحمه الله قبل 5 سنوات في آخر لقاء له في برنامج من الصفر تكلم عن حياته القاسية وكيف تعلم ودرس إلى أن وصل إلى مدير جامعة الملك عبدالعزيز ومن ثم وزير للصحة وكان أهم مفتاح النجاح بعد توفيق الله هو (الصبر 77 مرة ذكرت في القرآن).

وفاة الدكتور اسامة شبكشي

بينما قال الماضي النجدي أبو سعود: “بعد سنوات طوال قضاه في خدمة الوطن رحل اليوم #الجمعة #أسامة_شبكشي الطبيب والوزير والدبلوماسي … غفر الله له وجعل ما أصابه من مرض أجرا وطهورا ورفعه لمنزلته”.

ونشر محمد الثري قصة الراحل شبكشي قائلا: “كان طعامه لسنوات “رغيف الخبز” فقط، القتال من أجل الحلم؛ قصة كفاح وزير الصحة السابق الدكتور #أسامة_شبكشي والذي رحل قبل ساعات رحمه الله نبذة سريعة ومختصرة عن حياته حتى لحظاته الأخيرة في خدمة دينه ووطنه ومليكه رحمه الله”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.