كورونا .. تخفيف القيود على المطاعم والمقاهي في قطر

الدوحة – خليج 24

أصدرت وزارة التجارة والصناعة القطرية، قرارا بتخفيف القيود على أنشطة المطاعم والمقاهي، وذلك تماشياً مع القرارات والتدابير المعتمدة سلفا لمنع تفشي فيروس كورونا، ولحماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه بداية من الآن تم السماح للمطاعم والمقاهي؛ باستئناف نشاط توزيع أو تسليم الطلبات للعملاء خارج مكان العمل.

وقالت الوزارة: “إن المطاعم والمقاهي الموجودة في مراكز التسوق مستثناة من هذا القرار ويسمح لها فقط تقديم خدمة توصيل الطلبات الخارجية”.

ونوهت إلى ضرورة التزام جميع المطاعم والمقاهي بسياسات وزارة التجارة والصناعة ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة العامة فيما يتعلق بالإجراءات الواجب اتخاذها.

وحذرت الوزارة من أن أي مخالفة لما ورد في القرار أعلاه سيخضع الجناة للمساءلة القانونية، مطالبة السلطة المختصة بهذا الشأن بمتابعة تنفيذه وتطبيق أحكامه.

وأعلنت أنها ستكثف من حملات التفتيش للتأكد من التزام الجهات المعنية بالتزاماتها بما يتماشى مع هذا القرار، واتخاذ إجراءات صارمة ضد أي مخالفات في هذا الشأن.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا القرار الصادر يوم الثلاثاء الموافق 12 مايو 2020 قابل للتعديلات والتحديثات وفقا ًلآخر التطورات.

وحثت الوزارة المستهلكين على الإبلاغ عن الانتهاكات والتجاوزات والشكاوى والاقتراحات عبر قنوات الاتصال التالية:

مركز الاتصال: 16001 والبريد الإلكتروني: [email protected]

قد يعجبك ايضا