أمير قطر يصل كازاخستان قبل انعقاد منتدى أستانا الدولي

وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى كازاخستان ، الأربعاء ، قبل يوم واحد من موعده المقرر لإلقاء كلمة في منتدى أستانا الدولي .

وبحسب وكالة الأنباء القطرية ، فقد كان في استقبال الأمير في أستانا الرئيس قاسم جومارت توكاييف.

وتعد كازاخستان المحطة الثالثة في جولة رسمية لآسيا الوسطى يقوم بها الأمير الذي زار بالفعل أوزبكستان وقرغيزستان ومن المقرر أن يتوجه إلى طاجيكستان.

في كازاخستان ، من المقرر أن يحضر الشيخ تميم منتدى أستانا الدولي يوم الخميس حيث تم إدراجه كأحد المتحدثين في يوم الافتتاح.

كان الأمير في كازاخستان في أكتوبر من العام الماضي لحضور المؤتمر السادس حول التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا (CICA) في العاصمة أستانا.

وتهدف زيارة الأمير إلى تطوير العلاقات بين قطر وكازاخستان ، التي أقيمت منذ ما يقرب من ثلاثة عقود. والجدير بالذكر أن قطر كانت من أوائل الدول العربية التي اعترفت باستقلال كازاخستان.

تم تنفيذ أول استثمارات الدوحة في كازاخستان في عام 1997 ، عندما تم نقل العاصمة من ألماتي إلى أستان. كما مولت قطر بناء مسجد أستانا ، وهو معلم رئيسي في عاصمة كازاخستان.

في عام 2020 ، كانت قطر واحدة من أوائل الدول التي قدمت إلى أستانا المساعدة الطبية لمساعدة السلطات الصحية هناك في مكافحة تفشي Covid-19. في ذلك الوقت ، قدمت الدوحة المساعدة الطبية واللقاحات لمختلف البلدان في جميع أنحاء العالم كجزء من الجهود المبذولة للانضمام إلى المعركة العالمية ضد الوباء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.