قطر: إجراءات جديدة بخصوص الجزء المغلق من المنطقة الصناعية

استمراراً لإجراءات إعادة فتح المنطقة الصناعية تدريجياً، والتي بدأت بالشارع الأول والشارع الثاني وشارع الوكالات، والجزء المغلق من المنطقة الصناعية من الشارع الأول إلى الشارع 32 ، ستعمل بموجب إجراءات جديدة على إعادة تنظيم الخروج والدخول اعتبارا من الأربعاء 6 مايو 2020.

وقال مكتب الاتصالات الحكومي القطري في بيان له:” إنّ هذه الإجراءات ستتبع جميع الإجراءات الاحترازية التي حددتها وزارة الصحة العامة وستأخذ في الاعتبار صحة وسلامة السكان والمجتمع.

وأضاف  المكتب :”إن هذا القرار سبقه اختبار استباقي في المنطقة، ونقل أكثر من 6500 عامل إلى مرافق الحجر الوقائي ، وتوفير رعاية صحية مجانية عالية الجودة داخل المنطقة وخارجها لكل المصابين”.

وتابع : “سينتج عن إجراءات إعادة تنظيم الدخول والخروج عودة الأعمال في المنطقة وخارجها وسلاسل التوريد إلى شكلها الطبيعي، مع الحرص على عدم تعريض المجتمع إلى احتمالية العدوى”.

وبيّن أن هذه الإجراءات ستشمل السماح فقط لأصحاب العمل والعاملين في المنشآت بالدخول والخروج والشركات والمنشآت في المنطقة بنقل المواد والمعدات عن طريق تقديم طلب مسبق لوزارة التجارة والصناعة ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية وهو ما سيأتي تفصيله في دليل الإجراءات الذي ستصدره اللجنة الدائمة لإدارة المنطقة الصناعية، وذلك لتوضيح كافة الإجراءات المؤقتة التي سيتم اتباعها خلال الفترة القادمة”.

وأوضح أنه سيُطلب من أصحاب الشركات التأكد من أن جميع العمال حمّلوا تطبيق “احتراز” وتقديم كل ما هو ضروري للتطبيق للعمل بشكل فعال، إذ أن الخروج من المنطقة الصناعية والدخول إليها سيكونان مشروطين بتنزيل التطبيق والتصريح المذكور أعلاه.

وبحسب البيان، فسيتم تكثيف عمليات التفتيش للتأكد من تنفيذ جميع القوانين والإجراءات، مثل توفير السكن اللائق، وخفض الحافلات إلى نصف السعة، وتوفير المطهرات والأقنعة، والتأكد من أن جميع العمال يستخدمونها بشكل صحيح وفقًا لتعليمات وزارة وقال البيان العام للصحة العامة.

وختم المكتب :”تؤكد دولة قطر أنها تواصل اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة المطلوبة في المرحلة الحالية لحماية سلامة المجتمع والحد من انتشار وباء كورونا”.

قد يعجبك ايضا