فوضى بانتقالات لاعبي كرة القدم بفعل الإنفاق الهائل من السعودية

أبرزت صحيفة The Independent البريطانية حالة الفوضى بانتقالات لاعبي كرة القدم حول العالم بفعل الإنفاق المالي الهائل من المملكة العربية السعودية.

وذكرت الصحيفة في تقرير أنه في الأيام التي تلت الفوز بالثلاثية، عقد نادي مانشستر سيتي اجتماعًا لبحث التوظيف هذا الصيف، لكنهم لم يتصرفوا بالحزم المتوقعة عادة.

وقد عرف النادي قائمة طويلة من الأهداف المحتملة، ولكن أي حركة تعتمد على من سيترك النادي. يمكن أن يرحل ما يصل إلى ستة لاعبين، وقد تلقى لاعبان منهم – رياض محرز وبرناردو سيلفا – عروضًا من السعودية.
وحتى نادي مانشستر سيتي، الذي أصبح القوة الأكثر توجهًا في اللعبة من خلال مالكيه أبو ظبي، تأثرت خططه بشكل كبير بأكبر قوة مضطربة في سوق الانتقالات هذا الصيف. قد يقول الشخصيات الرئيسية في السعودية أن هذا هو النظام الطبيعي، حيث أنهم القوة الرئيسية في المنطقة.

لقد كان له تأثير هائل على سوق هذا الصيف، وربما يعد الأكبر منذ شراء باريس سان جيرمان لنيمار بما يظل رقمًا قياسيًا. يصرون العديد من المعنيين على أنه يتجاوز تأثير الدوري الصيني العظيم في شتاء 2016-2017.
في حين أن العنصر الرئيسي في كل هذا هو المال الضخم المعروض للحصول على العديد من اللاعبين الرئيسيين، فإن التأثير الرئيسي كان كيف أنه غير خطط كل نادي رئيسي بشكل مفاجئ. فمن الصعب تذكر أي شيء مثل ذلك.
ويزداد ذلك بشدة نظرًا لأن هذا كان متوقعًا أن يكون صيفًا عاطفيًا على أي حال. خطط كل من مانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير ونيوكاسل يونايتد للوصول والرحيل مهمة بشكل كبير، في حين كانت أرسنال وليفربول تستهدفان على الأقل توقيع صفقتين رئيسيتين لكل منهما. ومن المفترض أن تكون قوة الدفع لهذا هي منافسة المهاجمين، من راندال كولو مواني من أينتراخت فرانكفورت إلى هاري كين من توتنهام وراسموس هويولوند من أتالانتا.

ولكن حتى ذلك تم تجاوزه. فقد تم تأجيل العديد من تلك الخطط لأن السوقتم تغييرها بالكامل بسبب العوامل المضطربة في هذا الصيف. وعقد العديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز اجتماعات جديدة هذا الأسبوع لمحاولة فك تشابك العديد من المسائل المرتبطة بهذا الصدد. وهناك، قبل كل شيء، حقيقة أن طبيعة كل مفاوضة تغيرت. تلقي وجود الاهتمام السعودي بالأمر بظلاله على كل شيء، حتى مع اللاعبين الذين لا يحلمون بالذهاب إلى هناك بعد.

ويشير ذلك إلى أكبر مشكلة على الإطلاق، وهي أن أموال دوري السعودي البرو قد زادت بشكل كامل من قيمة السوق. ويشتكي الكثيرون في هذه الصناعة من أنها أدخلت الاضطراب. فقد ارتفعت الرسوم والأجور.

وعلى سبيل المثال، كان ينتظر مانشستر يونايتد الحصول على هويولوند مقابل 45 مليون جنيه إسترليني، لكن في الأسبوع الماضي، تقريبًا ضاعفت أتالانتا السعر. وأصبحت اللاعبين الذين كانوا يتاحون بـ 40 مليون جنيه إسترليني قبل عامين متاحين الآن بقيمة 70 مليون جنيه إسترليني.
وهذا هو سبب آخر لتأجيل تلك الخطط. وبعض الأندية تنتظر لمعرفة ما إذا كان كل هذا سيستقر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.