إمارة دبي تعلن تعديل التخفيف الجزئي للحظر

أبو ظبي – خليج 24

Advertisement

أجرت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، تعديلات طفيفة على بروتوكولات التخفيف الجزئي من قيود الحركة في الإمارة.

وتم اتخاذ هذا القرار في ضوء المراجعة المستمرة للتدابير الاحترازية في إمارة دبي لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وحرصا على سلامة المواطنين الإماراتيين.

وتضمنت التعديلات، المراكز التسوق التجارية في دبي، وأسلوب عمل متاجرها من ناحية السماح باسترجاع أو استبدال البضائع، واستخدام غرف القياس وفق ضوابط واشتراطات تضمن سلامة المتسوقين، مع الحفاظ على كافة الإجراءات الوقائية المعلنة.

وبموجب التعديلات تقرر فتح الحدائق العامة أمام الجمهور باشتراطات وقائية محددة، وعدم السماح بأي تجمعات لأكثر من 5 أفراد فيها.

وأيضا السماح للفنادق بمعاودة فتح شواطئها الخاصة فقط أمام النزلاء، وفق اشتراطات وقائية صارمة، من أهمها التباعد المكاني بين الأشخاص.

Advertisement

وأما عن المواصلات العامة، جرى استئناف رحلات الباصات، ووسائل النقل البحرية بما فيها “فيري دبي” والتاكسي المائي، والعبارات التقليدية والمكيفة.

وأتاحت كذلك ممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية في الأماكن المفتوحة فقط، ولا يتعدى عدد الأفراد عن خمسة، وركوب الدراجات والرياضات المائية على أنواعها والقفز بالمظلات، مع الحفاظ الكامل على جميع التدابير الوقائية.

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri