جماهير دورتموند تصفع رشاوى الإمارات: ننتظر مونديال قطر بشغف ونرفض التحريض لمقاطعته

 

برلين– خليج 24| رفضت جماهير نادي بروسيا دورتموند الزج باسمها بحملة تحريض التي تديرها دولة الإمارات ضد مونديال كأس العالم قطر 2022، الذي تنطلق صافراته بعد أيام، بوقفة احتجاجية.

ويوم أمس، كشف رئيس وزراء قطر الأسبق حمد بن جاسم عن أن دولًا قريبة وبعيدة تكالبت وتآمرت لإفشال المونديال، رغم أنه النسخة الأفضل على الإطلاق.

وتظاهر جماهير النادي الألماني قبالة مقره في العاصمة برلين، رافعين لافتات مكتوبة تندد بحملة التحريض ضد مونديال قطر ودعوات مقاطعته.

وأكدوا أن اللافتة الداعية لمقاطعة المونديال بمباريات بروسيا دورتموند بملعب “سيغنال إيدونا بارك”، لا تعبر عنهم وتطلعهم لحضور الحدث العالمي.

وأعرب المشاركون عن الثقة الكاملة في دولة قطر تنظيم مونديال كأس العالم بشكل ملفت، وأن كافة الدول لديها حق استضافة البطولات دون تمييز.

ودعوا لتجنيب الرياضة الخلافات والاعتبارات السياسية، والالتزام بمبادئ الرياضة باعتبارها عامل توحيد للشعوب وليس للتفرقة ووقف ازدواجية المعايير.

يذكر أن جماهير بروسيا دورتموند ترد بذلك على لافتة تدعو لمقاطعة كأس العالم في قطر خلال مباراته الأخيرة ضد نادي بوخوم بالدوري الألماني الممتاز.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منتخبات كأس العالم للتركيز على كرة القدم في قطر، وعدم جر الرياضة لـ”معارك أيديولوجية أو سياسية”.

لكن يتزامن ذلك مع كشف المجهر الأوروبي لقضايا الشرق الأوسط حقيقة مقاطعة جمهور نادي بوروسيا دورتموند مونديال قطر 2022.

وقال المجهر إن اللافتة يقف ورائها فرع بمنظمة العفو الدولية “أمنستي” ولا تعبر عن موقف جمهور بوروسيا دورتموند.

وذكر أن جمهور الفريق الألماني وإدارته تفاجئوا باستغلال مباراته مع شتوتغارت لحساب الجولة الـ11 من الدوري الألماني لرفع اللافتة.

ونقل المجهر عن مصدر بإدارة نادي بوروسيا دورتموند أن جمهور النادي لا علاقة برفع اللافتة.

وأكد أنه ناديه سيشجع المنتخب الألماني بالبطولة.

وحل منتخب ألمانيا ضمن قرعة مونديال قطر ضمن المجموعة الخامسة مع منتخبات إسبانيا، اليابان وكوستاريكا.

ورصد المجهر جهات بأسماء “حقوقية وأعضاء بروابط مشجعي أندية ببلدان أوروبية بينها ألمانيا وفرنسا تنشط للدعوة لمقاطعة كأس العالم”.

لكن كشف أن هذه الدعوات عقب تلقي مبالغ مالية بشكل سري من دولة الإمارات.

وقال المجهر إن الحملات تستهدف جمهور أندية أوروبية تحظى بمتابعة شعبية في أوروبا للترويج لحملات مقاطعة كأس العالم بتحريض الإمارات.

وبين أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحادات المحلية لاسيما بالدوريات الخمس الكبرى على علم بهكذا أنشطة المسيسة.

ونبه إلى أنه يدرس اتخاذ إجراءات جدها لكبح جماح تسييس الرياضة بالخلافات السياسية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.