السعودية وجزر القمر يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

عقد نائب وزير الخارجية السعودي، وليد الخريجي، اجتماعًا مع سفير جزر القمر، يوسف سليمان ، يوم الثلاثاء الموافق 25 يوليو 2023 ، في مقر وزارة الخارجية بالرياض.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية السعودية بأن الاجتماع تناول استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها لخدمة المصالح المشتركة، كما تم مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك. وأكد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات.

كما تم خلال الاجتماع استعراض الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في دعم الاستقرار والتنمية في الدول الإفريقية، وتم التأكيد على حرص السعودية على دعم الجهود الدولية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

وأشاد السفير يوسف سليمان بالجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة العربية السعودية في دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي والاستثماري، مشيرًا إلى أن جزر القمر تعتبر شريكاً استراتيجياً مهماً للمملكة في المنطقة.

من جانبه، أعرب وليد الخريجي عن تقديره للعلاقات الثنائية الوثيقة بين السعودية وجزر القمر، مؤكداً الحرص على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية، وتبادل الخبرات والمعلومات في مجالات الصحة والتعليم والتكنولوجيا والتنمية المستدامة.

يذكر أن جزر القمر تعد دولة صغيرة تقع في المحيط الهندي، تتكون من ثلاث جزر رئيسية وعدد من الجزر الصغيرة، وتبلغ مساحتها حوالي 1862 كيلومتر مربع، وتعتمد اقتصادياً بشكل كبير على الزراعة والصيد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.