الوفد السعودي يشارك في الاجتماع السنوي الرابع لقادة اقتصاد الفضاء في مجموعة العشرين بالهند

تشارك وفد سعودي في الاجتماع الرابع لقادة اقتصاد الفضاء في مجموعة العشرين الذي بدأ يوم الخميس في بنغالور، الهند.

يترأس محمد التميمي، الرئيس التنفيذي للوكالة الفضائية السعودية، فريق المملكة في الاجتماع الذي يستمر يومين، والذي سيناقش المشاركون فيه سبل تعزيز دور اقتصاد الفضاء ومساهماته الواضحة في جهود مواجهة التحديات العالمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

يشمل الوفد ممثلي وكالات الفضاء والمنظمات ذات الصلة من دول مجموعة العشرين، إلى جانب الضيوف المدعوين من دول أخرى ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية.

وفي كلمته خلال الاجتماع، أكد التميمي أن روح التعاون والتفاؤل التي تترسخ في الاجتماع السنوي أصبحت سمة مشتركة للأنشطة الفضائية والمساعي العالمية، وهي سمة ستستمر في تشكيل مستقبل البشرية على المدى الطويل من حيث استخدام القطاع الفضائي وتطبيقاته.

وشكر التميمي السلطات في الهند ومسؤولي المنظمة الهندية للأبحاث الفضائية على استضافة الاجتماع الهام.

وأكد أن المملكة تعمل على تعزيز الأهداف التعاونية للاجتماع، وفقًا لتعهداتها كموقعة على اتفاقيات أرتيميس، التي تعمل على توجيه الاستكشاف الفضائي المدني المستدام، ومساهماتها في جهود تنفيذ الجوانب العملية لاتفاقية الفضاء الخارجي لعام 1967.

يأتي الاجتماع السنوي كنتيجة لرئاسة المملكة لمجموعة العشرين في عام 2020، حيث تم وضعها على جدول أعمال المجموعة لأول مرة في محاولة لتعزيز التعاون المتعلق بالفضاء بين الدول لتحقيق أقصى فائدة من اقتصاد الفضاء واستخدام البيانات المرتبطة به في دعم التنمية المستدامة والأمن الغذائي والصحة العالمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.