الجهاز السعودي لمكافحة الفساد ينفذ سلسلة اعتقالات

أعلن جهاز المراقبة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية (نزاهة) عن سلسلة اعتقالات قام بها مؤخراً؛ حيث تم إكمال الإجراءات القانونية العادية ضد المتهمين في القضايا الجنائية التي تم رفعها حديثًا. ومن بين أبرز القضايا التي تمت معالجتها كانت:

  • تم اعتقال اثنين من ضباط الرتب العسكرية واثنين من المقيمين بتهمة تقديم مستندات غير صحيحة للسماح لهم بإنفاق 1,300,000 ريال سعودي بطريقة غير قانونية، بالتعاون مع وزارة الدفاع.
  • تم اعتقال ثلاثة مقيمين بتهمة تحويل نحو 3 ملايين ريال سعودي خارج المملكة بطريقة غير قانونية، وذلك بعد تسليمهم 4,000 ريال سعودي لأحد موظفي البنوك المحلية لإيداعها في حسابات بنكية تابعة لكيانات تجارية، دون تقديم تقرير يثير الشكوك حول هذه الحسابات إلى البنك المركزي السعودي.
  • تم القبض على ستة مقيمين عملوا لصالح شركات متعاقدة مع مستشفيات حكومية، بتهمة الاستيلاء على أدوية غير مخصصة للبيع وبيعها للناس في المملكة وتهريب بعضها إلى الخارج، حيث كانت قيمة الأدوية المستولى عليها تقدر بمليون ريال سعودي، وتم العثور على 165,000 ريال سعودي في حوزتهم.
  • تم اعتقال مواطن بتهمة التعاون مع موظف في الطب الشرعي وتسليمه 30,000 ريال سعودي مقابل استبدال عينات الحمض النووي (DNA) لإثبات النسب.
  • تم اعتقال موظف سابق في بلدية إحدى المحافظات، حيث تلقى 158,000 ريال سعودي مقابل الحصول على منح أراضي لمواطن من البلدية.
  • تم اعتقال ثلاثة موظفين سابقين في بنك محلي بتهمة الحصول على 210,000 ريال سعودي من رجل أعمال مقابل إكمال إجراءات طلب التمويل العقاري بطريقة غير قانونية، بالتعاون مع البنك المركزي السعودي.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.