السعودية ومنظمة التعاون الإسلامي تدينان العنف الإسرائيلي في الضفة الغربية

السعودية تدين العدوان الإسرائيلي على جنين وتقدم التعازي للضحايا

أدانت وزارة الخارجية السعودية يوم الثلاثاء التصعيد المستمر لإسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة وآخر عملية عدائية ضد مدينة جنين.

وقد تم إخلاء آلاف الأشخاص من مخيم جنين للاجئين بينما استمرت إحدى أكبر العمليات العسكرية في الضفة الغربية التي يشنها الجيش الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي.

وأكدت الوزارة رفض المملكة الكامل للانتهاكات الخطيرة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية، معربة عن تعازيها الصادقة لأسر الضحايا ولحكومة وشعب فلسطين، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وقد بدأت العملية العسكرية الإسرائيلية بضربة بطائرة مسيرة في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين، وتم نشر أكثر من 1,000 جندي. وقال مسؤولون فلسطينيون إن على الأقل 10 أشخاص لقوا حتفهم في الهجوم.

وأعربت منظمة التعاون الإسلامي عن ادانتها الشديدة للجرائم التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية ضد المدنيين العزل والكوادر الطبية والمراكز الصحية في مدينة جنين والمخيم اللاجئي فيها.

واعتبرت المنظمة “هذه الجريمة البشعة بمثابة استمرار لسجل الجرائم والإرهاب الدولي المنظم الذي تمارسه الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني”.

ودعت المنظمة الأمم المتحدة إلى “تحمل مسؤوليتها، تنفيذ قراراتها ذات الصلة، ووضع حد للإرهاب الإسرائيلي المستمر، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.