السعودية: جائحة كوفيد 19 ستغير مفاهيم التجارة العالمية

الرياض – خليج 24

أكد مسؤول سعودي رفيع المستوى، أن أزمة فيروس كوفيد 19، ستؤدي إلى تغيرات حذرية في جميع مفاهيم التجارة العالمية.

وقال وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف إن خريطة العالم التجارية سوف تتغير بشكل جذري، وهو ما ينعكس إيجابياً على تطوير وتحفيز الصناعات المحلية بشكل كامل وعام.

وأضاف الوزير الخريف خلال لقاء مع غرفة الشرقية ممثلة في لجنة الصناتة والطاقة عبر الإنترنت أن وزارته تعمل باستمرار على تقييم الحالة، بالإضافة إلى معالجة وحل كل المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع الصناعي.

وأشار إلى أن هذه الأزمة “رغم شراستها”، فقد نتج عنها بعض المكتسبات، موضحا أنها سوف تخدم القطاع الصناعي في المملكة العربية السعودية على المدى الأطول.

وأشاد بالشكل المُشرف الذي ظهر به القطاع الصناعي في المملكة وما قدمه من مبادرات ووفرة من إمدادات ومساعدات خلال الأزمة، مؤكدا أن المملكة بعد توجيهات من خادم الحرمين، تُعد من أفضل دول العالم في إدارة الجائحة الصحية.

ووفقا للوزير السعودي، فإن انتعاش صناعات الرعاية الصحية والمستلزمات الطبية في السعودية، ووضع خيار وجود قاعدة صناعية محلية قوية على قائمة الأولويات، من أهم مكتسبات الأزمة الراهنة.

وشدد وزير الصناعة، على أهمية بناء ثقة كبيرة في المصانع السعودية “التي أثبتت الأزمة قدرتها على سد الاحتياج في السوق”، منوها إلى أن مجموعة المبادرات التي أطلقتها الحكومة مجتمعة، عالجت بشكل كبير تحدي التدفقات النقدية لأصحاب المنشآت الصناعية.

قد يعجبك ايضا