الإمارات تتصدر اهتمام الشركات الروسية لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين

في خطاب ألقاه نائب رئيس الوزراء الروسي، المتحدث في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، أكد أن الشركات الروسية مهتمة بتطوير العلاقات مع الإمارات، وأشار إلى الروابط القوية التي تربط البلدين بالصداقة والتعاون المبني على مبادئ الاحترام المتبادل والثقة.

وأضاف أن حجم التجارة بين البلدين تضاعف خلال العام الماضي ووصل إلى 10 مليارات دولار، وأنهم يوسعون نطاق التعاون في مجالات متعددة مثل الصناعة والخدمات والطاقة والأمن الغذائي.

كما بدأوا عملية التفاوض على اتفاقية تجارة حرة بين الإمارات ودول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، مما سيعطي دفعة إضافية لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية المتعددة الأطرا

وبعد حفل افتتاح الجناح، شارك مانتوروف ووزير الاقتصاد في الإمارات في حوار أعمال روسي-إماراتي، تم خلاله مناقشة المجالات الأساسية لتطوير التعاون. وأكد الطرفان اهتمامهما بتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية، فقد استثمرت الإمارات في السنوات الأخيرة في مختلف قطاعات الاقتصاد الروسي، وأن الأعمال الروسية تظهر اهتمامًا كبيرًا في وضع منشآت الإنتاج واللوجستيات في الإمارات. ويعتبر شعار الجناح “المستحيل ممكنًا” يتوافق تمامًا مع روح العلاقات الروسية-الإماراتية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.